فهرس المؤلفين

ا

  • الأحمد، محمد لغة الإشارة في القرآن الکريم والسنة النبوية Sign language in the Quran and Sunnah [المجلد 7، 26 الجزء الثانى، 2018، الصفحة 35-59]
  • الأنصـــاري، خـــولــة اضطرابات النوم وعلاقتها بالمشکلات السلوکية لدى عينة من أطفال التوحد بمنطقة جدة sleep disorders related to behavior problems in a sample of children with autism in Jeddah city [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 81-108]
  • الجارحى، سيد فعالية برنامج انتقالي للتعليم الدمجي في تحسين التوافق الدراسي للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية البسيطة المدمجين في المدارس النظامية Effectiveness of a Transitional program in improving scholastic adjustment for children with mild Intellectual Disability [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 31-80]
  • الجــديبـي، بيــان الحـاجــات الإرشــاديـة لــدى طـالبـات صعـوبـات التعلــم مـن وجهـة نظـر معلمـاتهـن في المـرحلـة الابتــدائيــة بجــدة Counseling Needs for Students with Learning Disabilities from Teachers Perceptions at Primary Stage in Jeddah [المجلد 7، 27الجزء الثانى، 2018، الصفحة 107-148]
  • الــراوي، جميلــة معوقات البرامج الانتقالية للطالبات ذوات الإعاقة الفکرية في منطقة عسير من وجهة نظر المعلمات Revealing the Hindrances of Transitional Programs of Female Students With Intellectual Disabilities in Aseer Region [المجلد 7، 27الجزء الثانى، 2018، الصفحة 35-73]
  • الرشيدى، سلمى المشــارکـة الـوالـديــة ومعـوقـاتهـا في خـدمـات التـدخـل المبکـر للأطفـــال الصـــم وضعـــاف السمـــع في الکـــويــت Parental Participation and its Barriers in Early Intervention Services for Deaf and Hard of Hearing Children in Kuwait [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 71-122]
  • السـرحـانـي، بــدور تقييم جودة الخدمات المطبقة في معاهد وبرامج التربية الفکرية من وجهة نظر أولياء الأمور Evaluating Quality of Services Provided at Intellectual Disability Institutes and Programs from the Point of View of Parents [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-33]
  • الســرديـــه، هيــــا دراسة تقييمية لأداء أعضاء هيئة تدريس قسم التربية الخاصة بجامعة حائل في ضوء معايير هيئة الاعتماد الأکاديمي “Evaluation study of the performance of faculty members in special education department at Hail university in the light of Standards of Accreditation Panel” [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 139-164]
  • السرطاوي، زيدان مشکلات الواجب المنزلي لدى التلميذات ذوات صعــوبــات التعلـم في المـرحلــة الابتـدائيـة Homework Problems among Female Students with Learning Disabilities in Elementary Stage [المجلد 7، 27الجزء الثانى، 2018، الصفحة 1-33]
  • السهلى، سلمى وعـي أوليــــاء أمـــور ذوي الإعـاقـــة الفـکريــة فـي معـاهـد وبـرامــج الـتربيــة الفکـريـة بحقـوق أبنـائهـم Parents' Awareness of their Children with Intellectual Disabilities' Rights in the Intellectual Institutions and Programs [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 35-69]
  • الشمري، ملاک مشکلات الواجب المنزلي لدى التلميذات ذوات صعــوبــات التعلـم في المـرحلــة الابتـدائيـة Homework Problems among Female Students with Learning Disabilities in Elementary Stage [المجلد 7، 27الجزء الثانى، 2018، الصفحة 1-33]
  • الصالح، مها العــوامـل المـؤثـرة في التحصيـل الأکـاديمي للطلاب الصم وضعاف السمع بمؤسسات التعليم العالي The effective factors of academic achievement for deaf and hard of hearing students in higher education institutions [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-30]
  • العتيبي، أمل السلوک الفوضوي وعلاقته بالنوع ومستوى الإعاقة والعمر الزمني والبرنامج التربوي لدى ذوي الإعاقة الفکرية Disruptive behavior and its relationship with gender, degree of disability, age category and individual educational program (IEP) in students with intellectual disabilities [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 165-194]
  • العتيبى، بندر وعـي أوليــــاء أمـــور ذوي الإعـاقـــة الفـکريــة فـي معـاهـد وبـرامــج الـتربيــة الفکـريـة بحقـوق أبنـائهـم Parents' Awareness of their Children with Intellectual Disabilities' Rights in the Intellectual Institutions and Programs [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 35-69]
  • العتيبى، عـــذاري تقرير المصير لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ومعوقات اکتسابه [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 167-201]
  • العمرى، طالع لغة الإشارة في القرآن الکريم والسنة النبوية Sign language in the Quran and Sunnah [المجلد 7، 26 الجزء الثانى، 2018، الصفحة 35-59]
  • الفــوزان، ســــارة معوقات البرامج الانتقالية للطالبات ذوات الإعاقة الفکرية في منطقة عسير من وجهة نظر المعلمات Revealing the Hindrances of Transitional Programs of Female Students With Intellectual Disabilities in Aseer Region [المجلد 7، 27الجزء الثانى، 2018، الصفحة 35-73]
  • القرنى، فراج المشکلات التي تواجه الصم وضعاف السمع فـي مجــال الـرعــايـة الصحيـة المقـدمـة لهـم في مدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية The problems faced by deaf and hard of hearing in the field of health care provided to them in Riyadh in Saudi Arabia [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-34]
  • المـحزمـة، محمد مشکلات تدريس مادة لغتي للتلاميذ الصم في معاهد وبرامج الدمج من وجهة نظر المعلمين بالمرحلة الابتدائية The Problems of Teaching the My Language Course among Students who are Deaf in Institutions and integration programs in Elementary Schools: Teachers’ Perceptions [المجلد 7، 26 الجزء الثانى، 2018، الصفحة 61-92]
  • المعيقــــل، إبراهيم تقرير المصير لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الفکرية ومعوقات اکتسابه [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 167-201]
  • المغيـــري، عادل لغة الإشارة في القرآن الکريم والسنة النبوية Sign language in the Quran and Sunnah [المجلد 7، 26 الجزء الثانى، 2018، الصفحة 35-59]

ت

  • تـرکستــاني، مريم المشــارکـة الـوالـديــة ومعـوقـاتهـا في خـدمـات التـدخـل المبکـر للأطفـــال الصـــم وضعـــاف السمـــع في الکـــويــت Parental Participation and its Barriers in Early Intervention Services for Deaf and Hard of Hearing Children in Kuwait [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 71-122]

ح

  • حنفى، على العــوامـل المـؤثـرة في التحصيـل الأکـاديمي للطلاب الصم وضعاف السمع بمؤسسات التعليم العالي The effective factors of academic achievement for deaf and hard of hearing students in higher education institutions [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 1-30]

س

  • سليمـــان، هالة تقــــــريــر عــــن أنشطــــــــة مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل SERO [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 195-196]

ع

  • عبد الحميد، أحمد برنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وتنفيذ برامج تعديل سلوک ذوي الاحتياجات الخاصة لدى طلاب قسم التربية الخاصة A training program to develop the skills of designing and implementing programs of modifying the behavior of people with special needs among Special Education Department students [المجلد 7، 27 الجزء الأول، 2018، الصفحة 123-165]
  • عبد المنعم، نجوى الشفقة بالذات وعلاقتها ببعض سمات الشخصية لدي عينة من أباء وأمهات ذوي الاعاقة العقلية self-compassion and its relation to some personality traits among a sample of parents of children with intellectual disability [المجلد 7، 26 الجزء الأول، 2018، الصفحة 109-137]
  • عقيلى، جبريل لغة الإشارة في القرآن الکريم والسنة النبوية Sign language in the Quran and Sunnah [المجلد 7، 26 الجزء الثانى، 2018، الصفحة 35-59]